الوئام الوطني

ازويرات: زيارة ناجحة بكل المقاييس

وكالة الوئام الوطني – لكل زيارة نجاحانها وإخفاقاتها.. هكذا عودتنا الجولات المكوكية للرؤساء داخل البلاد. غير أن زيارة الرئيس الحالي، محمد ولد الشيخ الغزواني، لمدينة ازويرات كانت، بشهادات الساكنة والمراقبين، نجاحات كلها: استقبال جماهيري ونخبوي منقطع النظير، مصارحات تذكّر بحرية التعبير في أجلّ صورها، إنجازات ملموسة على المستويين الجماهيري المحلي الخاص والتنموي الوطني العام، وطمأنة صريحة بخطى البلاد الواثقة نحو الاستقرار والتنمية.

وهكذا أشرف رئيس الجمهورية على تدشين توسعة منجم تيو 14 التابع لشركة اسنيم في إطار البرنامج الإستراتيجي للشركة في أفق 2026. وهو ما سيرفع إنتاج اسنيم إلى 18 مليون طن ثم إلى 24 مليون طن سنة 2026. الأمر الذي سيرفع قدرة الشركة على تحسين ظروف عمالها، والإسهام في تطوير البنية التحية في الولاية، ومضاعفة عملها الخيري لصالح السكان، فضلا عن مردوديتها الاقتصادية والمالية الوطنية المتنامية.

كما أشرف رئيس الجمهورية على تسليم أوصال 600 قطعة أرضية لصالح عمال شركة اسنيم. وقد مثل ذلك استجابة فورية وملموسة لأكثر مطالب النقابات إلحاحا لأن جل العمال كانوا إما يستأجرون المنازل أو يسكنون في الضواحي غير المرخصة.

ولعل من أهم منجزات رئيس الجمهورية، خلال زيارته لعاصمة ولاية تيرس الزمور، إشرافه على تدشين تزويد حي الترحيل بالكهرباء بعد معاناة طويلة من الظلمات وانعدام الخدمات المترتبة على الكهرباء. ينضاف إلى ذلك إشرافه على تسليم 11 سيارة إسعاف للمدينة في ضوء تعهداته بتحسين ظروف حياة المواطنين وتسهيل انتشال مرضاهم ورفعهم في حالة الضرورة.

ولكي تكتمل اللوحة التي وجدت صدى كبيرا لدى الساكنة، أعلن الرئيس، محمد ولد الشيخ الغزواني، أن السلطات ستفتح أمام المنقبين عن الذهب مناطق واسعة جديدة من المنطقة العسكرية المغلقة، وهو ما يمثل استجابة مباشرة وملموسة لمطالب المنقبين.

وقال ولد الغزواني، في كلمة على هامش إطلاق أنشطة شركة معادن موريتانيا، إن السلطات ستستجيب لمطالب المنقبين بفتح مجال التنقيب في 104 آلاف كلم مربع من المنطقة العسكرية.

وعلى صعيد آخر، بعث رئيس الجمهورية، خلال لقائه بالجماهير وبالأطر وبالمنقبين، برسائل طمْأنَتْ الناس كثيرا على المستقبل التنموي الواعد في موريتانيا، وعلى استعداد الحكومة الدائم للاستماع إلى الشكاوى والتظلمات والمطالب والرد عليها إيجابيا وفي أسرع وقت. كما تركت زيارته انطباعا لدى السكان بأن البلاد تخطو إلى الأمام بتؤدة وبانسجام تام بما سيضمن السلم ويخلق ظروف الاستقرار اللازم لعملية البناء.

 

إسماعيل الرباني المدير الناشر لوكالة الوئام الوطني للأنباء


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى