موريتانيا الحدث

ازويرات: منسقية الحاصلين على معدل 12 في مسابقة مدرسة الإدارة يناشدون غزواني التدخل لحل قضيتهم

ازويرات: منسقية الحاصلين على معدل 12 في مسابقة مدرسة الإدارة يناشدون غزواني التدخل لحل قضيتهم

اثنين, 02/11/2020 – 17:00

نظمت منسقية المتسابقين الحاصلين على معدل 12 من 20 في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية في مدينة ازويرات، بالتزامن مع زيارة يؤديها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للمدينة.

ورفع المحتجون لافتات تناشد الرئيس غزواني التدخل من أجل ما قالوا إنه “تنفيذ قرار الوزير الأول، القاضي بأحقيتهم في التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، التي نجحوا في مسابقتها عام 2019، ودمجهم واكتتابهم بعد ذلك”.
وقالت المنسقية في إيجاز صحفي، تلقت “مراسلون” نسخة منه، إن المطلب الذي رفعته اليوم أمام الرئيس في ازويرات هو “الإنصاف للحاصلين على معدل النجاح المرتفع الذي تفرضه المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء 12 فما فوق، والذي لا يصل إليه عادة إلا 2% من المترشحين”.
وأضافت المنسقية في إيجازها إنها “ترى طرقا غير شفافة لمتسابقين كانوا معهم، لم ينجحوا في المسابقات الوطنية ومع ذلك وصلوا بطرق أخرى فوق القانون”. 
واستطرد بيان المنسقية قائلا: إن تصريح الوزير الأول، الموثق أمام الجمعية الوطنية، وحاجة القطاعات، والبطالة المستشرية في حملة الشهادات، وعدم تنظيم أي مسابقات منذ أزمة “كورونا”، كل ذلك يجعل أهل المنسقية يرون أنهم الأحق باعتماد نجاحهم وإكمال تكوينهم إحقاقا للحق، وإنصافا لنخبة وطن، وتحقيقا للتنمية باعتماد الكفاءات الواصلة بطرق شفافة، لا عديمي الكفاءة المتسلقين خارج القانون.

وختمت المنسقية بيانها بمناشدة الرئيس غزواني المنسقية “بوصفه حامي العدالة أن يقطع الأمر بقرار حازم حاسم بشأن هذه القضية العادلة المنصفة”.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى