صحراء ميديا

افتتاح قنصلية للإمارات العربية المتحدة في «العيون»

افتتحت اليوم الأربعاء، بمدينة العيون بالجنوب المغربي، قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة  وسفير دولة الإمارات بالرباط، العصري سعيد أحمد الظاهري.

وعقب افتتاح القنصلية، قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، إن هذا الافتتاح هو حدث دبلوماسي و دعم كبير للقضية الوطنية، وتاريخي على اعتبار العلاقات التاريخية التي تجمع بين المغرب ودولة الإمارات منذ عهد الراحلين الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وحضر الحفل شخصيات من جهة العيون الساقية الحمراء، ووفد إعلامي كبير يمثل وسائل إعلام وطنية ودولية وتغطية مباشرة من القناة الأولى الإماراتية للحدث.

وأضاف بوريطه أن المغرب يدعم موقف دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن احتلال إيران للجزر الثلاث أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.

من جهته  أكد وزير خارجية دولة الإمارات، عبد الله بن زايد، في كلمة مصورة، أن بلاده ستدعم بشكل كبير المغرب في قضاياه، وأن هناك عزما راسخا على تقوية العلاقات بين البلدين، موضحا أن هناك تعاونا واضحا وكبيرا في مختلف القضايا.

وقال السفير الإماراتي في المغرب العصري سعيد أحمد الظاهري، إنه سيتم تعيين قنصل قريبا، وأن هناك رئيسا للقنصلية، وستبدأ بالاشتغال منذ اليوم، وهذا يعد دفعة للعلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون لاسيما في المجال الاقتصادي على اعتبار أن هناك 65 في المائة من الاستثمارات الإماراتية بالمغرب، وأن قرار افتتاح القنصلية هو قرار سيادي للقيادة الإماراتية، وفق تعبيره.

وبعد قص شريط الافتتاح، عقد ناصر بوريطة لقاء مع السفير الإماراتي حول تعزيز القضايا الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الطابع المشترك.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى