زهرة شنقيط

النعمة : المجلس الجهوى يناقش ميزانتيه وبعض المشاريع الجديدة (صور) | زهرة شنقيط

انطلقت بمقر المجلس الجهوى فى الحوض الشرقى اليوم الثلاثاء ٣ نوفمبر ٢٠٢٠ دورة جديدة للمجلس، وسط حضور أغلب أعضائه، لنقاش الميزانية الجديدة وبعض المشاريع التنموية الأخرى.

وقال رئيس الجهة محمد ولد التجانى إن الميزانية هذا العام ستتم صياغتها بناء على الإعانات والمنح المتوقعة من الدولة، والمقدرة بمبلغ 50 مليون أوقية جديدة ، بينها 36 مليون أوقية موجهة للإستثمار، و14 مليون موجهة للتسيير.

وأشاد رئيس الجهة محمد ولد التجانى باللقاء الأخير الذى جمع رؤساء المجالس الجهوية بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى، واصفا الأمر بأنه انطلاقة حقيقة لعمل الجهات، ونقلة نوعية فى مجال اللامركزية بموريتانيا.

ودعا رئيس الجهة محمدو ولد التجانى كافة المستشارين إلى التحلى باليقظة والجد، والتعامل مع مرحلة جديدة من العمل، خدمة للمجتمع وتعزيزا التنمية، مع الانفتاح على كل الأطراف المحلية المعنية بعمل الجهة، واعتبار المواطن المستهدف الأول والأخير من كل تدخل.

ومن المتوقع أن يناقش المجلس عدة قضايا كملف الصحة، وخصوصا مشروع عناية الذى يعتبر أبرز المشاريع المتابعة من قبل الجهة، والبيئة وآلية التعامل معها، وتطوير البنية التحتية للاقتصاد بالولاية من خلال العمل على جلب مشاريع أو استثمارات تخدم السكان وتمكث فى الأرض.

وقد حضر انطلاقة الدورة العادية بمقر الجهة الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقى، وسط تغطية إعلامية كبيرة للدورة المحضرة للسنة الجديدة .




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى