الأخبار

النقابة الحرة للمعلمين تنسحب من منسقية التعليم الأساسي

الأخبار (نواكشوط) أعلنت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين انسحابها من منسقية التعليم الأساسي ، ومقاطعة “المسطرة الاحتجاجية الأحادية وغير التوافقية، المعلنة من قبل منسقية التعليم الأساسي”.

 

وأعلنت النقابة في بيان لها مواصلة “العمل من أجل النهوض بواقع المعلم الموريتاني، وتحقيق مطالبه المشروعة، عبر كل وسائل النضال “.

 

وأكد البيان على أن “النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين ستظل كما كانت قلعة من قلاع النضال التي لا تحابي ولا تجامل في مصلحة المعلمين مهما كانت الاعتبارات “.

 

وقالت النقابة إنها شاركت “بشكل لافت في الحصيلة النضالية التي أسفرت عن انخراط المنسقية مع الوزارة، في مفاوضات كان يُعول عليها في تلبية العريضة المطلبية لمنسقية التعليم الأساسي”.

 

وأضاف البيان :”بعد التعثر الذي أصاب تلك المفاوضات بعيد انطلاقتها – في ال 23 سبتمبر 2020 – بقليل، دفعت أطراف في المنسقية إلى اللجوء مباشرة إلى إيداع مسطرة احتجاجية، وطالبت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين بالتريث في الموضوع؛ من أجل استنفاد جميع الخيارات الممكنة، والابتعاد عن التسرع غير المدروس، قبل اللجوء إلى المسطرة الاحتجاجية “.

 

واعتبر البيان أن المشرفين على المنسقية لم يتفهموا “الموقف الذي تبنت النقابة، وأخرجوه عن سياقه العادي، ومُرّر قرار المسطرة الاحتجاجية بطريقة لم تكن واضحة ومفهومة”.

 

وخلص البيان للقول ” بعد يأس النقابة من محاولات تصحيح الاختلالات الملاحظة على عمل المنسقية، ومحافظة على المسار النقابي المتميز للنقابة، وكذلك القرار الذي أُبلغ للنقابة من طرف المنسق الدوري لمنسقية التعليم الأساسي، والقاضي بأن على النقابة توجيه منتسبيها إلى المشاركة في المسطرة الاحتجاجية التي لم توقع عليها، وحسماً للجدل الحاصل في الموضوع؛ فإن النقابة الحرة للمعلمين تعلن انسحابها من المنسقية”.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى