الوئام الوطني

الوئام تنشر معلومات خاصة عن منجم TO14 الذي دشنه الرئيس ولد الغزاوني اليوم

الوئام الوطني ـ قال وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام ولد صالح  إن منشآت معالجة الخام الجديدة على مستوى منجم TO14 التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم(أسنيم) تندرج في إطار برنامج الشركة الاستراتيجي الذي يجعل زيادة الطاقة الإنتاجية أحد محاوره ذات الأولوية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها على هامش تدشين رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني لمنشئات معالجة الخام الجديدة على مستوى منجم TO14 التابعة للشركة الوطنية للصناعة والمناجم(اسنيم)، بحضور مدير الشركة المختار ولد أجاي.

وأضاف ولد محمد صالح أن هذا الإنجاز ممول من أموال الشركة الخاصة، مشيرا إلى أن كلفة إنجاز هذا المشروع بلغت 56 مليون يورو.

و أشار الوزير  إلى أن هذا الإنجاز سيمكن الشركة من زيادة إنتاجها من المعادن الدقيقة الغنية، بمليوني طن سنويا.

هذا وتوصل موفد الوئام لهذه المدينة المنجمية لمعطيات فنية هامة حول محطة التوسعة الجديدة لمنجم TO 14  والتي تترجم دون أدنى شك الرؤية الثاقبة للإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة  والمناجم المختار ولد اجاي والنهضة الكبيرو التي شهدتها هذه الشركة تناغما و وتماشيا مع البرنامج الوطني الطموح لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ومخطط الإقلاع الاقتصادي.

حيث ستتيح منشآت هذه التوسعة الجديدة التي دشنها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني زيادة جد معتبرة ونوعية لخامات دقيق الحديد تصل إلى 2 مليون طن سنويا .

تتوفر التوسعة على منشآت مناولة ومعالجة لخامات الحديد والعمليات المرتبطة بها لأول مرة في تاريخ الشركة حيث كانت هذه العمليات محصورة فقط في معامل الشركة في نواذيبو.

منشآت المناولة في التوسعة الجديدة قادرة على إنجاز عمليات استخراج و تكسير الخامات درجة أولى وثانية وثالثة إلى غاية تحويل الخامات إلى دقيق وشحنها.

تكمن أهمية هذه التوسعة الهامة في المساعدة في التحكم في جودة المنتوجات إلى جانب خلق فضاء جديد لتخزين الانتاج في أزويرات  كما ستكون عمليات الاستخراج وشحن القطارات مستقلة بفضل هذه التوسعة حيث كانت في السابق تتوقف عمليات الاستخراج على ملئي القطارات وبفضل التوسعة الجديدة فإن انتاج خامات دقيق  الحديد سيكون مستمرا لوجود مجال إضافي للتخزين وللعمليات المنجمية الأخرى المرتبطة بهذه الخامات .

تجدر الإشارة إلى أن منشآت المناولة في التوسعة الجديدة تستخرج خامات الحديد من منجم كدية الجل حيث يصل تركيز الحديد في منجم TO 14 إلى 62 في المائة


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى