الوكالة الموريتانية للأنباء

انطلاق ورشة لتكوين المكونين على البرامج الجديدة للتعليم الثانوي المراجعة حديثا

انطلقت اليوم الاربعاء بمنسقية قطب الوسط بمفتشية التعليم الثانوي في نواكشوط اشغال ورشة تكوينية لمكوني التعليم الثانوي على البرامج الجديدة المراجعة حديثا،منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح.

ولدى افتتاحه اعمال هذه الورشة أكد معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه على اهمية هذه الورشة باعتبارها فرصة للاخذ والعطاء بين المفتشين لتناولهم البرامج المراجعة بالبحث والتحليل للمساهمة في إعداد كتاب مدرسي متميز.

وقال إن هذا اللقاء يعتبر فرصة لمخاطبة المفتشين بصورة مباشرة لاطلاعهم على مسار الاصلاح التربوي الذي ينتهجه القطاع ،مضيفا ان هذا الاصلاح كان من المفروض إطلاق العمل التشاوري فيه خلال السنة الدراسية الماضية إلا أن ظروف جائحة كورونا أخرته إلى السنة المقبلة.

وقال إن الوزارة دأبت على التشاور مع كافة الخبراء والشركاء وأصحاب التجارب في العملية التربوية لأخذ آرائهم في اي اصلاح جديد .

وحث الوزير المشاركين في الملتقى على القيام بدورهم النبيل والمتمثل من بين أمور أخرى في التقييم والمتابعة، منوها في هذا الصدد بالجهود التي يقومون بها من أجل إصلاح المنظومة التربوية بوصفها الحلقة الأهم وحلقة الوصل بين الوزارة والاستاذ.

وجرى الافتتاح بحضور الامين العام للوزارة وكالة ووالي انواكشوط الغربية وحاكم تفرغ زينه.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى