وكالة كيفه للأنباء

بعد عامين من دمجها في ATTM..أنير تعود باسم جديد – وكالة كيفه للأنباء

أعلن مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم تعيين الأمين العام السابق للحكومة أحمدو تيجاني تيام مدير لمؤسسة أشغال صيانة الطرق (أتير)، التي أعلن عن إنشائها في مرسوم أصدره المجلس خلال اجتماعه الماضي.

وترث الشركة الجديد، مهام المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق (أنير) والتي أعلن في 2018 عن دمجها مع شركة التنظيف والأشغال(ATTM)، حيث ستتولى مسؤولية ترميم وصيانة الطرق في مختلف مناطق البلاد.

وقال مجلس الوزراء في بيانه إن “التجربة أثبتت” أن من الأجدى للمجموعة الوطنية أن تعهد بمهمة صيانة شبكة الطرق الوطنية إلى مؤسسة عمومية متخصصة وقادرة على “أن تؤمن بشكل مستدام” تنفيذ الصيانة المبرمجة مع الاستجابة في نفس الوقت لمتطلبات التدخلات المستعجلة التي تطلبها السلطات العمومية، وفق بيان المجلس.

وكانت الحكومة بررت خلال جلسة للجمعية الوطنية دمج أنير مع ATTM بـ”معاناتها من مشاكل أساسية” أثرت على وتيرة إنجازها للمشاريع وأشغال صيانة الطرق.

وأضافت الحكومة خلال الاجتماع أنها كلفت لجنة من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) بإعداد تقرير حول وضعية الشركة، “خلصت” وفق تعبيرها إلى “ضرورة اتخاذ إجراءات مستعجلة” من أجل تلافي هذه المؤسسة التي تشير كل المؤشرات إلى أنها في وضعية سيئة.

وسبق للمدير الجديد أن تقلد عددا من المناصب أبرزها الأمانة العامة للحكومة التي أقيل منها صباح اليوم سبقتها إدارة شركة إصلاح السفن ورئاسة المنطقة الحرة في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

يشار إلى أن ملف شركة أنير من الملفات التي كانت تحقق فيها لجنة التحقيق البرلمانية والتي أحالتها الجمعية الوطنية إلى النيابة العامة مايو الماضي.

الصحراء




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى