موريتانيا اليوم

تتويج الفرق الفائزة بالبطولة المدرسية لمختلف الرياضات

أشرف كل من وزراء التشغيل والشباب والرياضة الطالب ولد سيد احمد، والتهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ماء العينين ولد أيبيه، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة االناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، على اختتام فعاليات البطولة المدرسية المنظمة، بمشاركة جميع الولايات، من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الموريتانية والرياضية ومنظمة “اليونسيف”.

وفاز بلقب هذه البطولة على مستوى كرة القدم فريق انواذيبو بعد تغلبه في المبارة النهائية على فريق ولاية نواكشوط الشمالية بضربات الترجيح .

كما فاز في منافسات ألعاب القوى فريق نواكشوط الشمالية بجميع ميداليات سباق 400 متر ؛ فيما فاز فريق كيهيدي بالمركزين الأول والثالث ؛ وفريق لعيون بالمركز الثاني في سباق 100متر .

وسلم جوائز البطولة وزراء التشغيل والشباب والرياضة ، والتهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة .

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير التشغيل والشباب والرياضة أن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو احياء بطولة رياضة المدارس التي توقفت منذ 2006 .

وابرز أن التلاميذ ابانوا خلال هذه البطولة عن قدرات ومهارات جديرة بالرعاية والتأطير، مشيدا بدعم شركاء القطاع ولجان التنظيم المشرفة على البطولة .

من جانبه أشاد وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح بما تحقق في هذه البطولة من نتائج إيجابية ، مكنت طلاب المدارس من المشاركة في هذه التصفيات بمهارة وتقنيات جديرة بالرعاية .

وفي سياق متصل سلم وزير التشغيل والشباب والرياضة الطالب ولد سيد احمد بملعب كرة السلة في دار الشباب القديمة بولاية نواكشوط الغربية كأس بطولة المدارس لقائد فريق ولاية كوركول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ولاية الحوض الغربي.

وقدم وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح ماء العينين ولد أييه كأس وصيف البطولة لقائد فريق لعيون ؛ في حين تم توزيع الكؤوس والميداليات وبقية الجوائز التحفيزية على الفرق واللاعبين من طرف المسؤولين اللذين شهدوا هذه النهائيات.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى