وكالة الأيام

ترمب: أوقفوا التزوير.. سنطعن بكل الولايات التي فاز بها بايدن

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، ليلة الجمعة، إنه سيفوز بالانتخابات إذا لم تُسرق، لافتاً إلى أنه فاز بأرقام تاريخية، وأن استطلاعات الرأي أخطأت بشكل كبير.

 

واتهم ترمب، خلال كلمة له من البيت الأبيض، خصومه بمحاولة سرقة الانتخابات، مشيراً إلى أن حزبه لم يخسر أي مقاعد في مجلس النواب.

كما اتهم ترمب وسائل الإعلام بالتدخل في الانتخابات، واصفاً استطلاعات الرأي بالمزيفة.

 

وقال أيضا” إن وسائل إعلام تحدثت عن تقدم جو بايدن بـ 5 نقاط في فلوريدا لكنني فزت، وأردف “فزنا في كافة الولايات الرئيسية بفارق كبير“.

 

واعتبر ترمب أن التصويت عبر البريد دمر النظام الانتخابي، لافتاً إلى أنه طلب حضور مراقبين في عمليات الفرز في بنسلفانيا، وأنه كسب دعوى قضائية لمراقبة عمليات الفرز بها.

 

وذكر المرشح الجمهوري أن هناك بطاقات اقتراع في جورجيا وصلت بعد يوم الانتخابات، مشيراً إلى أن هناك محاولة لسرقة الانتخابات وتزويرها، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيكون هناك الكثير من الدعاوى وأن الأمر سينتهي في المحكمة العليا، والقضاء سيحسم الجدل بشأن نتيجة الانتخابات.

 

قبل ذلك وفي سلسلة تغريدات على “تويتر”، دعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترمب، إلى “إيقاف التزوير”، وقال: “في جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخرا سنتقدم فيها بطعن قضائي بتهمة تزوير أصوات الناخبين وتزوير انتخابات الولاية”، بينما انتقدت حملة ترمب فيسبوك وتويتر لفرضهما قيودا على تصريحات الرئيس.

 

وأضاف ترمب في تغريداته: “هناك الكثير من الأدلة.. فقط انظروا إلى وسائل الإعلام”. وتابع: “سننتصر! أميركا أولا“.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى