الصحراء

رئيس الهابا “يتعهد” بمتابعة ملف اسحاق ولد المختار

تعهد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو “بمتابعة ملف” الصحفي المختطف في سوريا إسحاق ولد المختار، وبذل مختلف الجهود وطرحه على الجهات المعنية، ملتزما “بتقديم العون والتنسيق اللازم” في مثل هذه القضايا.

 

بدورها عبرت اللجنة الموحدة للممتابعة والتنسيق في قضية الصحفي إسحاق المختار خلال لقائها بولد مدو عن “أملها في أن تحظى هذه القضية” الإنسانية باهتمام الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والجهات المعنية بها دبلوماسيا وأمنيا.

 

و تطرق اللقاء لآخر المستجدات والأنباء الواردة عن إسحاق وظروف اختطافه وما يمكن أن تقدمه السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية في هذا الصدد “إزاء مواطن وصحفي موريتاني” مختطف منذ سبع سنوات.

 

لقاء اللجنة ورئيس الهابا يأتي في إطار سلسلة لقاءات أجرتها خلال الأسابيع الماضية مع مسؤولين حكوميين وسفراء معتمدين في موريتانيا من أجل طرح قضية الصحفي المختطف في سوريا مع حلول الذكرى السابعة لفقدان الاتصال به في شمال سوريا حيث كان يقوم بتغطية الأحداث في سوريا  لصالح قناة سكاي نيوز عربي حين انقطع الاتصال به إلى جانب المصور اللبناني سمير كساب والسائق السوري عدنان عجاج، حيث توارت أنباء من سجناء سابقين لدى تنظيم داعش أن ولد المختار  “مسجون في أحد سجون التنظيم” بمعقله بمدينة الرقة السورية.







خميس, 05/11/2020 – 21:12




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى