الوكالة الموريتانية للأنباء

روصو: اجتماع تقييمي لسير الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق على مستوى الولاية

عقد اليوم الثلاثاء بمباني ولاية اترارزة في مدينة روصو اجتماع تقييمي لسير الحملة الوطنية لشق الطرق الواقية من الحرائق على مستوى الولاية.

و تم خلال الاجتماع الذي جرى تحت إشراف مدير ديوان الوالي، السيد عبد الله ولد سيدي محمد تقديم عرض عن سير الحملة الوطنية للوقاية من الحرائق على مستوى الولاية والعراقيل التي تواجهها وأنجع السبل الكفيلة بتذليل هذه العراقيل في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، السيد محمد عبد الرحمن ولد أحمد كوري، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن حملة شق الطرق الواقية من الحرائق على مستوى الولاية تم في إطارها لحد هذا اليوم شق 88 كلم من أصل 1050 كلم مبرمجة.

وأضاف أن عمليات شق الطرق الواقية من الحرائق يصاحبها تنظيم قوافل لتحسيس وتوعية المواطنين بضرورة المحافظة على الغطاء النباتي، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك تسيير قوافل مشتركة بين الإدارة والمجلس الجهوي والبلديات والمجتمع المدني ستجوب جميع مناطق الولاية لإبراز أهمية و ضرورة التقيد الشامل بإجراءات الوقاية من الحرائق.

جرى الاجتماع بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، ونائب رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة، ومساعد حاكم مقاطعة روصو، وعمدة بلديتها.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى