وكالة الأيام

سفيرة ألمانيا تحط رحالها “بتامورت ” أمللي ضمن جولتها في بلدية اكجرت (صور)

وصلت السفيرة الألمانية في موريتانيا السيدة كابريلا ليندا اليوم الأربعاء  إلى بلدية اكجرت التابعة لمقاطعة لعيون بالحوض الغربي  في  نهاية زيارة بدأتها يوم أمس للحوض الغربي .

 

وقد استقبلت الدبلوماسي الألمانية بمدخل البلدية من  طرف العمدة احمد ولد الحسن ولد حمود محاطا ببعض معاونيه وعدد من المواطنين .

 

وبعيد ذلك توجهت السفيرة إلى مكتب العمدة حيث عقدت اجتماعا معه ناقشا خلاله العديد من القضايا ، ضمن مواضيع  تنموية ذات اهتمام كبيرة لدى السكان تم تقديمها من طرف العمدة في عرض مفصل عن مقدرات البلدية والمشاكل المطروحة في مجالات الزراعة والمياه والتعليم والصحة.

 

 كما أوضحت السفيرة خلال الاجتماع الإستراتجية الجديدة للتعاون الألماني في إطار دعم  القضايا التنموية في البلد مؤكدة في هذا السياق أنها ستعطي أولوية لكل المشاكل المطروحة في بلدية اكجرت والتي تم تقديمها خلال العرض خاصة ما يتعلق بمجال تدخلهم في إطار التعاون الألماني الموريتاني والأخر ستقدمه للمنظمات الدولية العاملة في مجالات أخرى.  

 

 

وبعد الاجتماع قامت السفيرة بزيارة لسوق المدينة و وقوفت على العديد من المشاكل المطروحة للمواطنين في مجالات المياه والزراعة في كل من “حفرة تادريصة” أكافه” النبكة , كما اطلعت كذلك على مقدرات البلدية في مجال السياحة  حيث حطت رحالها  زوال اليوم في ” تامورت ” امللي” لتقيم لعدة ساعات هناك تستنشق نسيم المياه وتتمتع بخضراء الأشجار وظلها الوافر.

 

  نشير إلى أن سفيرة ألمانيا اختتمت زيارتها مساء اليوم للولاية باجتماع بجهة الحوض الغربي تطرقت فيه مع رئيس الجهة السيد ختار ولد الشيخ احمد وبعض نوابه إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى