أخبار الساحل

عشرات المهاجرين السريين يصلون اسبانيا انطلاقا من الشواطئ الموريتانية – Sahel News

بعدما أبلت السلطات الموريتانية فى السنوات الخمس الماضية بلاء حسنا فى محاربتها للهجرة السرية ، وبتعاون مع السلطات الاسبانية بدأت موجات من المهاجرين غير الشرعيين فى الوصول إلى الجزر الخالدات ، حيث أكدت الناشطة الأسبانية هيلينا مالينو وصول 100 مهاجر غير نظامي إلى أسبانيا قادمين موريتانيا، مؤكدة وفاة أحدهم، ونقل 10 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت هيلنيا، وهي ناشطة في منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية غير الحكومية في تدوينتين على حسابها في فيسبوك إن 33 شخصا وصلوا إلى جزر الكناري يوم 02 أكتوبر الجاري قادمين من الشواطئ الموريتانية حسب دعواهم ، توفي أحدهم ونقل 10 إلى المستشفى، فيما أكدت أمس نفس الناشطة أيضا وصول 67 إلى مدينة ” تنريفي” قادمين من موريتانيا.

وأعلنت موريتانيا خلال السنوات الماضية وقف مئات المهاجرين غير النظاميين كانوا في طريقهم إلى الشواطئ الأوربية عبر أراضيها، وتم ترحيلهم إلى أوطانهم.
وشهدت موريتانيا خلال العقود الماضية، تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين، حيث تحولت إلى أحد معابر المهاجرين الطامحين للوصول إلى أوروبا عبر الشواطئ الأفريقية المحاذية لسواحل إسبانيا.
وكانت موريتانيا قد شهدت خلال العقود الماضية، تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين، حيث تحولت إلى أحد معابر المهاجرين الطامحين للوصول إلى أوروبا عبر الشواطئ الأفريقية المحاذية لسواحل إسبانيا.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى