الوكالة الموريتانية للأنباء

لعيون : انطلاق أعمال ورشة تكوين مكونين على برامج التعليم الثانوي

بدأت اليوم الأربعاء في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي أعمال ورشة تكوين مكونين على برامج التعليم الثانوي التي تمت مراجعتها مؤخرا في إطار مشروع تحسين الجودة المتعلق بمراجعة البرامج والكتاب المدرسي الذي أطلقته وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح منذ شهر يوليو الماضي .

ويسعى القطاع من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى تعزيز قدرات الأساتذة والرفع من تحسين مستوى التعليم نوعا وكما.

وسيناقش مفتشو التعليم الثانوي في قطب الولايات الشرقية على مدى أربعة أيام طرق و آليات التنفيذ الميداني لمشروع تحسين الجودة وتكوين الأساتذة على المهام التي سيقومون بها اسهاما في الرفع من مستوى نوعية التعليم التي تسهر الحكومة على تحقيقها .

وأوضح الأمين العام للوزارة السيد عالي سلي سمارى بالمناسبة أهمية هذا التكوين الذي يستهدف الأساتذة باعتبارهم يمثلون حجر الزاوية في التجسيد الفعلي لهذه البرامج على أرض الواقع .

وأضاف أن النتائج المنتظرة من تنظيم هذه الورشة سيكون لها الأثر البالغ في تمكين الأساتذة من تنفيذ هذا البرنامج بالشكل الأمثل وتحقيق زيادة ملموسة في تحصيل التلاميذ .

و ثمن جهود المفتشين الذين أظهروا خلال الأنشطة السابقة مستوى عاليا من الاستعداد والتضحية والعمل الجاد والمثمر في مختلف الظروف ومواكبتهم الدائمة لمشروع الإصلاح الذي هو خيار الدولة الاستراتيجي الذي لا رجعة فيه .

وجرى افتتاح الورشة بحضور والي الحوض الغربي المساعد، الوالي وكالة السيد محمد المصطفى ولد الصديق .


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى