أطار بوست

ما لا تعرفونه عن رجل الاعمال احمد ولد اعمر ولد اشويخ / الكاتب الصحفي نوح محمد محمود

 

اطار بوست  : المواطن في ولاية ادرار ؛ غنيا كان أم فقيرا، يرفع القبعة عالية لرجل الاعمال الشهم وابن الولاية البار الذي عرف في جميع انحاء الجمهورية بسخاء الكف ودعم الفقراء وبناء المساجد دون رياء ولا حب في الظهور رجل الاعمال احمد ولد اعمر ولد اشويخ  زعيم قبيلة “تيزكه” التقليدي.

وتبدو عظمة الرجل للعيان، عندما ينال حقه في الاحترام والاعتراف بمزاياه وهو لا يزال بين ظهرانينا أدام الله عليه بالصحة والعافية ، في تحد واضح للقاعدة التي تحكم عظماء البلد، والتي تقول إنهم لا ينالون الاعتراف بعظمتهم ما داموا أحياء يرزقون.

ولا غرابة في ذلك، فالرجل إبن أبيه أعمر ولد إشويخ المسلم المسالم الصدوق المنفق  الذي زكاه صديقه مفتي الجمهورية العلامة الكبير بداه ولد البصيري رحم الله الجميع .

وظل أحمد الابن  ينفق سائرا علي خطي والده في صمت  خدمة للبلاد والعباد ، سواء على مستوى إنعاش الاقتصاد من خلال نشاطه التجاري المحترم والذي وفر مئات فرص العمل ، وسواء على المستوى الخيري من خلال بناء وترميم وخدمة المساجد والمحاظر في انواكشوط و مدن أخري وفي بعض البلدان الأوربية “مدريد  “.

ليزداد الجميع قناعة بأن هذا الرجل همه الاول خدمة الفقراء بعيدا عن المزايدات الذين اكتشفوا أن وجوده في الوطن وخاصة حاضنته في ولاية ادرار بدون استثناء يغطي فوهة بركان من آهاتهم وآلامهم، ، خاصة أؤلئك الذين يعيشون علي هامش الفقر والفاقه ؛ وما أكثرهم حين تعدهم.

إذا ألا تستحق هذه الشخصية الوطنية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه للوطن ؛

لا اعتقد أنها مغالاة لأن القاعدة الشرعية تقول من لا يشكر الناس لا يشكر الله ’

هو شخصية فذة واعية مفعمة بالإنسانية والنبل والاستقامة والصدق والمسالمة والكرم .

 و يملك فكرا عاليا، رجل نزيه ويعامل الناس كلها سواسية ولا توجد في قلبه العنصرية والحقد الطبقي ’ انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتساهم في نهضة المجتمع الموريتاني في محيط من الخراب والتخلف والفساد والفشل والمحسوبية على مختلف الأصعدة.

ومن الناحية السياسية ظل رجل الاعمال احمد ولد اعمر ولد اشويخ  يدعم السيد الرئيس ولد الغزواني منذ ترشحه دون ان يتغيب فرد واحد من الحاضنة الاجماعية للرجل واليوم يسعي بكل جهد الي تحقيق برنامج “تعهداتي” الذي يعتبره جسر موريتانيا نحو المستقبل الزاهر .

ويحظي السيد احمد ولد اعمر ولد اشويخ بكل الاحترام والتقدير في البلاد وخاصنة ولاية ادرار التي يعد من خيرة رجال اعمالها .

وخلاصة القول عن رجل الاعمال احمد ولد اعمر ولد اشويخ … هؤلاء هم الرجال الذين تنهض بهم الأمم….

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى