صحراء ميديا

موريتانيا.. متسابقون يطالبون بالتكوين في المدرسة الوطنية

نظمت منسقية المتسابقين الحاصلين على معدل 12/20، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية في مدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس الزمور، شمالي موريتانيا، تزامنا مع زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني للمدينة.

ورفع المحتجون لافتات تطالب الرئيس بالتدخل من أجل حل مشكلتهم في التكوين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، التي نجحوا في مسابقتها عام 2019.

وقال محمد ولد محمد المختار عضو في المنسقية، وأحد الناجحين في مسابقة اكتتاب مراقب ضرائب، إنهم ينظمون هذه الوقفة في مدينة ازوايرات ليؤكدوا على مشروعية مطلبهم في التكوين و الاكتتاب.

وبدأت هذه المنسقية، مع بداية العام الجاري، سلسلة من الوقفات الاجتجاجية في العاصمة نواكشوط، بعد تحدث الوزير الأول السابق إسماعيل ولد بد ولد الشيخ سيديا عن مسابقة المدرسة الوطنية التي قال إنها شابتها اختلالات.

وأكد الوزير في خطاب ألقاه أمام البرلمان بداية هذا العام، أن المتسابقين الحاصلين على معدل 12 فما فوق سيتم إلحاقهم بالمدرسة الوطنية للإدارة و الصحافة و القضاء.

لكن المنسقية قالت إن تعهدات الوزير الأول السابق، لم يتم تنفيذها حتى الآن، مطالبين الرئيس بالتدخل من أجل “تصحيح المسار وتحقيق العدالة و الإنصاف”.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى