تكنت

نادي قدامى ثانوية لعيون يكرم المتفوقين من المؤسسة

نادي قدامى ثانوية لعيون يكرم المتفوقين من المؤسسة

نظم نادي قدامى ثانوية مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي مساء اليوم السبت (31 أكتوبر 2020)، حفلا لتكريم التلاميذ المتفوقين من الثانوية في العام الدراسي 2019-2020 وذلك بحضور أطر وشخصيات وطنية ممن درسوا بهذه الثانوية.
وأكد رئيس النادي يربه ولد يزيد في كلمته أن ضرورة التغلب على الاختلال البنيوي الذي تعاني منه المنظومة التربوية في البلاد، يستدعي من الجميع العمل على المساهمة في هذا الجهد الوطني وهو ما يسعى له النادي في تدخلاته.
مشيرا إلى أن هدف النادي من هذا النشاط هو النهوض بثانوية لعيون من أجل الاطلاع بدورها التاريخي كمنبر علم ومصباح معرفة.
وقال عضو النادي علال ولد سيدي ولد ديدي، إن لعيون تعتبر من أكثر مدن موريتانيا محافظة على الطابع التقليدي للمجتمع الموريتاني، وفي الوقت نفسه الأكثر حداثة من حيث التخطيط العمراني ومعايير المدنية، مضيفا بأن ثانوية لعيون كانت قلعة من قلاع النضل السياسي احتضنت جل الحركات الوطنية.
وقال محمد الأمين الفاظل عضو النادي وصاحب فكرة الجوائز إنهم في نادي قدامى تلاميذ ثانوية لعيون يسعون من خلال هذه النشاط إلى تحفيز تلاميذ الثانوية وخلق تنافس إيجابي بينهم، وتذكيرهم بأن ثانويتهم العريقة خرَّجت منذ تأسيسها الكثير من الأطر ورجال الدولة.
وشهد الحفل تكريم عدة شخصيات من ضمنها مدير الأمن الحالي مسغارو ولد أغويزي، ومحافظ البنك المركزي الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر والبرلمانية فاطمة بنت خطري، والوزيرة السابقة اماتي بنت حمادي وشخصيات أخرى مرت من ثانوية لعيون، وختم الحفل بتقديم جوائز للتلاميذ المتفوقين، وتكريم الأشخاص والهيئات التي قدمت قيمة الجوائز العينية.

آخر تحديث: 01-11-2020 | 09:59

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى