صدى ريم

نساء الإصلاح يناقشن معاناة المرأة في ظل كورونا – وكالة صدى موريتانيا للأنباء

 

ناقشت المنظمة النسائية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) مساء أمس السبت 24-10-2020 في ندوة نظمتها تحت تحت عنوان “معاناة الموريتانيات في ظل كورونا ،واقع المرأة الموريتانية والانعكاسات السلبية لجائحة كورنا على حياتها اليومية،وقدمت مقترحات تساهم في التخفيف من هذه المعاناة.

الندوة تضمنت عدة محاور هي:

– المحور الأول: “المرأة الريفية كيف تضاعفت المعاناة؟” و قدمته نائبة رئيسة المنظمة العمدة مكبولة بنت الداه

– المحور الثاني: النساء (المعيلات) وحاجيات الحياة وقدمته الأستاذة سالمتا سي

– المحور الثالث: مقترحات نساء الإصلاح وقدمتها الأستاذة أم المؤمنين بنت أحمد سالم

وكانت رئيسة المنظمة النائب عائشة بنت بونا قالت في كلمتها الافتتاحية إن نساء الإصلاح أردن من خلال هذه الندوة تسليط الضوء على واقع صعب سببته جائحة كوفيد 19 وما صاحبها من إجراءات، وسبل التخفيف من الآثار السلبية على النساء باعتبارهن من أكثر المتضررات بهذا الواقع.

واعتبرت الرئيسة بأن أوضاع المرأة الموريتانية تحتاج عناية كبيرة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا للنهوض بها من واقع الهشاشة والتخلف الذي ما تزال مظاهره غالبة في الأرياف والمدن.

وندت الرئيسة بالإساءة المتكررة  لديننا الحنيف ورسولنا المعظم عليه الصلاة والسلام وطالبت بالاعتذار لأمة الإسلام عن الدوس على مشاعرها والتعريض بمعتقداتها، مشددة على وجوب التوقف عن الخطابات المسيئة للمسلمين والمحرضة ضدهم.

وحضر الندوة عدد من قيادات الحزب من بينهم الرئيس د. محمد محمود ولد سيدي ورئيس مجلس الشورى المهندس حمدي ولد إبراهيم والأمنية العامة آمنتا انيانغ ونواب الرئيس: حبيب ولد حمديت، ياي انضو ويحي ولد أبوبكر.
كما حضرها الرئيس السابق محمد جميل منصور ورئيس المنظمة الشبابية عالي كاسوكي.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى