مراسلون

وزارة التهذيب تحدد تاريخ وشروط مسابقة ثانويات الامتياز

أعلنت وزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني و الإصلاح اليوم الجمعة عن تاريخ استقبال ملفات الترشح لمسابقات ولوج ثانويات الإمتياز على عموم التراب الوطني.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة أن مسابقة دخول ثانويات الإمتياز 2020 ستجري يوم الأحد 22 نفمبر 2020 عند الساعة الثامنة صباحا بجميع عواصم الولايات اضافة الى العاصمة نواكشوط.

وسيتم استقبال ملفات الترشح لدى الإدارات الجهوية للتهذيب الوطني، كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة ظهرا، ابتداء من يوم الألحد فاتح نفمبر إلى غاية الألحد 15 نفمبر 2020.

وستفتح مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية من ثانويات االمتياز أمام الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2020، الحاصلين على 100 نقطة فما فوق.

كما ستفتح مسابقة دخول السنة الخامسة رياضيات من ثانويات الإمتياز أمام التلاميذ النظاميين الذين يدرسون في السنة الرابعة الثانوية من التعليم العمومي أو الخاص، الناجحين في امتحان شهادة الدروس الإعدادية 2020 مع ضرورة الحصول على رقم وطني دراسي أي ناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية.

ويتكون ملف الترشح من طلب خطي يحمل رقم و مركز المترشح في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية 2020، بالنسبة للمترشحين لدخول السنة الأولى ومركز ورقم المترشح في امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية 2020، ونسخة من عقد الازدياد وصورة بطاقة تعريف أو ما يعادلها، وصورتان شمسيتان حديثتان.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى