الأخبار

وزارة الداخلية تنظم ملتقى تكوينيا لصالح الولاة

الأخبار (نواكشوط) ـ افتتح وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك صباح اليوم الخميس 05 نوفمبر 2020 ملتقى تكوينيا لصالح الولاة ضمن برنامج دعم الحكامة الجهوية والتنمية الاقتصادية المحلية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

 

وقال الوزير ولد مرزوك في خطابه بمناسبة حفل الافتتاح، إن هذا الملتقى التكويني سيكون الحلقة الأولى ضمن سلسلة من التكوينات ستشمل كافة السلطات الإدارية، مشيرا إلى أنها تهدف إلى إعطاء المشاركين صورة متكاملة عن خطة عمل الوزارة الاستراتيجية للفترة 2020/2024.

 

وأضاف أن القطاع أعد هذه الخطة لتجسدالرؤية المتمثلة في خلق «إدارة عصرية ذات كفاءة عالية جديرة بالاستجابة لمتطلبات الأمن والمحافظة على النظام على امتداد التراب الوطني وقادرة على تنفيذ السياسات العمومية الوطنية على مختلف المستويات اللامركزية واللاممركزة».

 

وجاء في خطاب الوزير متحدثا إلى الولاة: «إن مسؤوليتكم الجسيمة في تنسيق جميع السياسات العمومية يجب أن تظل حاضرة في أذهانكم باستمرار، وأن تكون الدافع الوحيد الذي يوجه عملكم بإخلاص في جميع الأحوال».

 

وأكد الوزير أنه يتعين على الولاة أن يكونوا مثالا للحياد والموضوعية والتجرد، مضيفا: «بقدر تمثلكم لهذه الخصال الحميدة تقاس قدرتكم على التسامي عن الخلافات السياسية والاجتماعية، بما يمكنكم من الاضطلاع بجدارة بمسؤولياتكم باعتبار كل واحد منكم حكما وسلطة تهدئة ومصالحة بين الناس وبذلك وحده يمكنكم إيجاد الحلول الملائمة للمشاكل المحتملة».

 

وحضر التكوين وزراء الدفاع، والنفط والطاقة والمعادن، والإسكان والاستصلاح الترابي، والبيئة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى