الأخبار

وزيرة الجيوش الفرنسية تعلن مقتل 50 عنصرا من تنظيم القاعدة بمالي

الأخبار (نواكشوط) – أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي مقتل حوالي 50 عنصرا من تنظيم القاعدة الجمعة، خلال عملية نفذها الجيش الفرنسي في مالي بمنطقة قريبة من بوركينا فاسو.

 

وقالت بارلي بعد لقائها مع السلطات الانتقالية في مالي، خلال جولة تشمل النيجر ومالي “في 30 اكتوبر في مالي، نفذت قوة برخان عملية، أتاحت قتل أكثر من 50” مسلحا إضافة إلى “مصادرة أسلحة ومعدات”.

 

وأوضحت بارلي في سلسلة تغريدات نشرتها على “تويتر” أن هذا العملية التكتيكية “توجه ضربة كبيرة لجماعة إرهابية تابعة للقاعدة هي جماعة أنصار الإسلام تنشط في منطقة بوليكيسي، بالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو”.

 

وأكدت الوزيرة الفرنسية أن طائرات الجيش الفرنسي المسيرة رصدت طابورا من المسلحين على دراجات نارية، موضحة أن “هذه الدراجات النارية تجمعت في ما بعد واختبأت تحت الأشجار، وكانت لدينا طائرتا ميراج في المنطقة، وأطلقت عملية برخان على الفور العملية وشنت غارة”.

 

وأشارت الوزيرة أنه تم “ضبط مع الجماعة نحو 50 قطعة سلاح ودمرت حوالى 30 دراجة نارية”.

 

ويقود جماعة أنصار الإسلام مالام ديكو من بوركينافاسو، وسبق أن تبنت العديد من الهجمات استهدفت جيش بوركينا فاسو، وقد وأدرجتها الولايات المتحدة على قائمة للمنظمات “الإرهابية” في أوائل عام 2018.

 




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى