الأخبار

وزير المعادن: سجلنا تضاعف إنتاج الذهب ولن نسمح بتجاوز المعايير البيئية (فيديو)

الأخبار (الزويرات) – قال وزير البترول والطاقة والمعادن عبد السلاح ولد محمد صالح إن قطاعه سجل تضاعف إنتاج الذهب في البلاد خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشددا على أن القطاع لن يتساهل في احترام المعايير البيئية.

 

وأشار ولد محمد صالح خلال خطابه في حفل تدشين ممثلية شركة “معادن موريتانيا” في ولاية تيرس الزمور أن التعدين الأهلي سجل زيادة معتبرة خلال السنة الجارية، حيث بلغ إنتاجه حتى الربع الثالث من هذه السنة 5000 كلغ من الذهب، أي خمسة أطنان.

 

وأردف ولد محمد صالح أن ذلك أمن للبلاد مئات الملايين من الدولار، كمساهمة في القيمة الإضافية للاقتصاد في البلاد، فضلا عن توفيره عشرات الوظائف.

 

وشدد ولد محمد صالح على أن هذا النشاط لا يخلو من تحديات بيئية وأمنية، وكذلك تحديات تتعلق بالتقنية المستخدمة في المعالجة، والتي تعتبر حديثة، وفي قطاع مستجد.

 

وأضاف ولد محمد صالح أن القطاع يحتفل اليوم بتدشين ممثلية شركة معادن في ولاية تيرس الزمور، مردفا أنها باشرت عملا ميدانيا وفنيا غطى مختلف المناطق، وقدم صورة واقعية عنها.

 

وأشار إلى أن عمل الشركة قدم حصيلة تضمنت إعداد دراسات عن التحديات والإشكالات المطروحة، وخيارات حلولها، فضلا عن زيارات ميدانية لكل مناطق التنقيب، وشملت 11 منطقة، كما أجرت مشاورات مع كل الشركاء في القطاع، وتوجت عملها بتنظيم أيام تشاركية مع كل المعنيين في القطاع.

 

وأكد ولد محمد صالح أن قطاعه سيأخذ خلاصات الأيام التشاركية بما تتطلبه من اهتمام، وستأخذ طريقها إلى التنفيذ تباعا.




Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى