موريتانيا اليوم

ولد الشيخ الغزواني يدشن محطة تزويد حي الترحيل في ازويرات بالكهرباء

استهل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني زيارته، اليوم (الاثنين) لمدينة ازويرات عاصمة ولاية تيرس زمور، بتدشين مشروع إنارة حي الترحيل بالمدينة المنجمية، و استلام 11 سيارة إسعاف مقدمة من هيئة أسنيم الخيرية.

واستمع ولد الشيخ الغزواني، بعد قطعه الشريط الرمزية وإزاحته القطاء عن اللوحة التذكارية للمحطة الكهربائية الجديدة، إلى شروح حول مزايا هذه المحطة وانعكاساتها الإيجابية على هذا الحي الذي أنشئ عام 2013 وبقي بدون إنارة مما أدى إلى شلل تام في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في هذه المنطقة الهشة.

ويبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع الذي تستفيد منه 500 أسرة و الممول من طرف هيئة اسنيم الخيرية، 250 مليون أوقية قديمة.

ويتكون المشروع من محول كهربائي بطاقة 630 كيلوفولت أمبير، وبتوفير 500 توصيلة منزلية، عبر وضع 430 عمود داخل مختلف جوانب هذا الحي على مسافة 37 كلم، من ضمنها 100 عمود الإنارة العمومية.

عمدة بلدية ازويرات المساعد، بوب ولد العباس، أوضح في كلمته الترحيبية برئيس الجمهورية ووفده، أن تزويد حي الترحيل بالطاقة الكهربائية ظل حلما بعيدا المنال وأصبح اليوم واقعا ملموسا بتعليمات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن النتائج الإيجابية التي ستترتب على تخصيص 3٪ من موارد “اسنيم” للتنمية المحلية بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مما انعكس بشكل إيجابي على توفير خدمات الصحة والكهرباء والماء والتعليم في الولاية.

وطالب ولد العباس بإيجاد حل نهائي لمشكلة الماء الشروب و توسيع خدمات النقل والكهرباء والتعليم والصحة، وبالمحافظة على البيئة للتصدي للمشاكل المترتبة على إقبال آلاف المواطنين لاستخراج الذهب، وفك العزلة عن حي الترحيل وبعض الأحياء الأخرى.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى