الوئام الوطني

ولد الغزواني يبدأ محطات زيارته لازويرات بتدشين محطة كهربائية بحي الترحيل

الوئام الوطني ـ ضمن أولى محطات زيارته لازويرات التي بدأت صباح اليوم أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني على تدشين تزويد حي الترحيل بازويرات بالطاقة الكهربائية.

كما سيشرف ولد الغزاوني خلال الحفل على استلام 11 سيارة إسعاف مقدمة من خيرية اسنيم.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل منشئات الإنارة في هذا الحي، و أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول مزايا هذه المحطة وانعكاساتها الإيجابية على هذا الحي الذي أنشئ عام 2013 وبقي بدون إنارة مما أدى إلى شلل تام في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في هذه المنطقة الهشة.

ويبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع الذي ستستفيد منه 500 أسرة و الممول من طرف هيئة اسنيم الخيرية 250 مليون أوقية قديمة.

ويتكون المشروع من محول كهربائي بطاقة 630 كيلوفولت أمبير، وبتوفير 500 توصيلة منزلية، عبر وضع 430 عمود داخل مختلف جوانب هذا الحي على مسافة 37 كلم، من ضمنها 100 عمود للإنارة العمومية .

من جهة أخرى تسلم رئيس الجمهوريةمحمد ولد الشيخ الغزواني، من هيئة أسنيم الخيرية 11 سيارة إسعاف لصالح وزارة الصحة، بقيمة مالية قدرت ب 21 مليون أوقية جديدة.

ومن شأن هذه السيارات الموزعة مابين 3 سيارات على الطريق الرابط بين نواكشوط – ازويرات و5 على طريق نواكشوط – نواذيبو و3 سيارات لمراكز الصحة في كل من شوم وبير أم أكرين وبولنوار، تقديم العلاجات الأولية في حال تسجيل حوادث على هذه المحاور ونقل المصابين إلى أقرب المراكز الصحية في أسرع وقت.


Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى